اختبارات TMC لمواد البناء | منتديات الدراسة الجزائرية

اختبارات TMC لمواد البناء

الاختبارات على أحجار البناء

الوزن النوعي – الوزن الحجمي– مقاومة الانعطافالاعتراء– الخواص الضوئية – التقلص بالجفاف– الاختبارات الكيماوية– مقاومة الضغطمقاومة التآكل– المتانة– الامتصاص- النفاذية.

الاختبارات على التربة

الوزن النوعي – الوزن الحجمي – الانضغاط- القص البسيط- الكثافة النسبية – الضغط على محور واحد – الضغط على ثلاثة محاور – الارتصاص – التحليل الحبيبي – حد الانكماش – محتوى الرطوبة – قرينة تحمل كاليفورنيا- النفاذية.

الاختبارات على حصويات الخلطة البيتونية

الوزن النوعي – الوزن الحجمي – التحليل الحبي- المتانة – انتفاخ الرملالسطح النوعي للرمل - مقاومة الضغط – المسامية – قابلية الانحلال بالماء.

الاختبارات على خواص الإسمنت

مقاومة الضغط – مقاومة الشد- ثبات حجم الاسمنت – النعومة – التماسك.
الاختبارات على البيتون
مقاومة الضغط – مقاومة الشد – الشد بالانعطاف- قوام البيتون الرطب- كمية الإسمنت في البيتون الرطب- كمية الماء – محتوى الهواء – زمن الشك.

الاختبارات على فولاذ التسليح

الشد – الثنيمساحة المقطع – القطر
[1]
الاختبارات على أخشاب البناء

الانكماش القطري و المماسي – الانتفاخ من الامتصاص بالماء- محتوى الرطوبة – الضغط في اتجاه الألياف و في الاتجاه المتعامد لها – الضغط في اتجاه الألياف و في الاتجاه المتعامد لها- القص في اتجاه الألياف و في الاتجاه المتعامد لها – الانعطاف في اتجاه الألياف و في الاتجاه المتعامد لهاالفلق في اتجاه الألياف و في الاتجاه المتعامد لها – الصلادة – مقاومة الصدمالتشقق - القساوة.



https://eddirasa.com/forum/#_ftnref1
 
عودة
أعلى