انطلاق التسجيلات لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط 2014

تسجيلات شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا
تسجيلات شهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا

أعلن الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات عن انطلاق التسجيلات الالكترونية لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط دورة 2014 ، هو الشأن بالنسبة للتلاميذ المترشحين لشهادة نهاية المرحلة الابتدائية،

وانطلقت التسجيلات الخاصة بامتحانات شهادات البكالوريا والتعليم المتوسط ونهاية المرحلة الابتدائية عبر كامل التراب الوطني، وسيكون أمام التلاميذ شهر كامل للقيام بهذه العملية، إذ أن الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات المكلف بذلك فتح موقعه الرسمي امام المترشحين للتسجيل في الفترة الممتدة مابين الفاتح أكتوبر إلى غاية 31 من نفس الشهر بالنسبة لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط في حين ستكون الفترة الممتدة من 15 أكتوبر الجاري وإلى غاية 15 نوفمبر للمترشحين لشهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائية.

وحدد الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات شروط التسجيل بالنسبة لتلاميذ السنة الخامسة،  بشهادة الميلاد واستخراج حوالة من الموقع بعد التسجيل تحتوي على معلومات المستخدم مع الرقم السري ومن ثم الذهاب بهذه الحوالة إلى مركز البريد لتسديد مستحقات التسجيل المقدرة بـ 100 دينار جزائري وإعادتها إلى مدير المدرسة للاحتفاظ بها على أن يعاد فتح الموقع في 15 مارس 2014 لسحب الاستدعاءات

وعن شهادة البكالوريا، فقد شددت الوزارة هذه المرة الإجراءات من خلال منع المترشحين الذين هم في حالة عقوبة، بسبب حالة الغش وهنا يتعلق الأمر بالمعاقبين جراء الغش الجماعي الذي شهدته بعض المؤسسات التربوية خلال الدورة الماضية. وحسب المصدر، فإن ملف التسجيل في هذه الشهادة يتكون من استمارة التسجيل الإلكتونية تطبع من الموقع بعد القيام بعملية التسجيل وشهادة الميلاد أصلية، إضافة إلى شهادة إصدار حوالة بريدية تطبع من الموقع وشهادة مدرسية. وفيما يتعلق بحقوق التسجيل، فقد حددها الديوان بالنسبة للمتمدرسين بمبلغ 1500 دينار والأحرار الذين لم يسبق لهم أن حصلوا على البكالوريا الجزائرية بمبلغ 3000 دينار. أما الأحرار الذين سبق لهم أن حصلوا على البكالوريا الجزائرية، فسيساهمون بمبلغ 5000 دينار.

وحدد الديوان بداية مارس المقبل كفترة لتأكيد عملية التسجيل. فيما سيكون سحب الاستدعاء بداية من 15 مارس. وستجرى اختبارات التربية البدنية والرياضية بداية من الثاني ماي وإلى غاية 20 من الشهر نفسه.

 



2 تعليقات

  1. Superb post however I was wanting to know if you could write a litte more on this topic? I’d be very grateful if you could elaborate a little bit more.

  2. وهل اسجل قبل ان يقولو لنا في الثانوية؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *